دورة دعم الحياة في حالات الطوارئ العصبية

مقدمة

دورة دعم الحياة في حالات الطوارئ العصبية هو أحد برامج جمعية الرعاية العصبية الحرجة في الولايات المتحدة الأمريكية. البرنامج مصمم ليتيح للمتدربين فرصة لتطوير وتحسين معلوماتهم وتطبيقها بشكل احترافي ومتقن. هذه الدورة المتقدمة مبنية على أحدث توصيات الجمعية حيث أصدرت الجمعية مجموعة من الخوارزميات و التوصيات و تم تحدثها 4 مرات من الإصدار عام 2012 م و صدرت النسخة الأخيرة في عام 2019 م.

المحتوى و المواضيع​

  1. التعامل مع مريض الغيبوبة.
  2. ارتفاع ضغط المخ والفتق داخل الجمجمة.
  3. مجرى الهواء والتهوية والتهدئة.
  4. الإنعاش بعد السكتة القلبية.
  5. الضعف حاد الغير الناتج عن إصابة.
  6. السكتة الدماغية الحادة.
  7. النزيف في المخ.
  8. النزيف في المنطقة تحت العنكبوتية.
  9. إصابات الدماغ.
  10. إصابة الحبل الشوكي.
  11. ضغط الحبل الشوكي.
  12. حالات الصرع المستمرة.
  13. التهاب السحايا والتهاب الدماغ.
  14. العلاج الدوائي.

الفئة المستهدفة​

الدورة موجه لمقدمي الرعاية الصحية الذين يشاركون في علاج حالات الطوارئ المتعلقة بالمخ و الأعصاب. و يتضمن هذا العاملين في العناية المركزة, وطب الطوارئ,والتخدير, و جراحة المخ و الأعصاب ووحدات العناية الحرجة.

مدة دراسة الدورة التدريبية​

ثمانية ساعات تدريبية بمعدل ساعتين في اليوم من الساعة 9 مساءا بتوقيت مدينة الخرطوم لمدة 4 أيام متتالية, يتم تدرس الدورة عن طريق الإنترنت من خلال تطبيق زووم.

متطلبات إصدار الشهادة​

للحصول علي الشهادة و الساعات المعتمدة يجب على الطالب اجتياز الاختبار النظري بدرجة 70٪ فأكثر على موقع جمعية الرعاية العصبية الحرجة, يمكن إعادة الإمتحان الي النجاح من دون سداد أي رسوم إضافية.

الإعتماد و الساعات المعتمدة​

تصدر شهادة الدورة التدريبية من جمعية  الرعاية العصبية الحرجة في الولايات المتحدة الأمريكية و تكون معتمدة  بـ 8 ساعات طبية تعليمية مستمرة من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الطبي المستمر(ACCME) من الولايات المتحدة الأمريكية.

صلاحية الشهادة الممنوحة

بعد إكمال الدورة بنجاح يحصل الطالب على شهادة و بطاقة إكمال دورة  ENLS من جمعية الرعاية العصبية الحرجة, صالحة لمدة سنتين .

رابط التسجيل في الدورة

عن مركز الأواسي العالمي للتدريب

​مركز الأواسي العالمي للتدريب بمدينة الخرطوم هو مركز للتميز في تقديم التدريب على دعم الحياة و هو من المراكز المعتمدة من قبل جمعية الرعاية العصبية الحرجة و معهد السلامة والصحة الأمريكية كمركز تدريب دولي. و تهدف برامجنا إلى تمكين مقدمي الرعاية الصحية و المجتمع ليكونوا على أتم الجاهزية في حالات الطوارئ و يتمكنوا من إنقاذ الأرواح بإذن الله. يشرف على التدريب أطباء معتمدين و يتمتعون بكفاءة ومهارة عاليتين باستخدام أفضل التقنيات.

اترك تعليقا

arArabic

We will call you soon.

share with the world

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

Check your email.

share with the world

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin